وظائف المملكة

“المرور”: القيادة على أكتاف الطريق والأرصفة مخالفة..وهذه عقوبتها

جدد الحساب الرسمي للإدارة العامة للمرور السعودي، تحذيره لقائدي السيارات من القيادة على أكتاف الطريق أو على الأرصفة المعدة لسير المشاة، أو المسارات التي تُمنع القيادة فيها، لتهديدها السلامة العامة وتسببها في إرباك الحركة المرورية.

الآثار السلبية للقيادة على أكتاف الطريق

وكشفت إدارة المرور عن الآثار السلبية للقيادة على أكتاف الطريق والأرصفة من خلال منشور لها عبر منصة إكس، حيث قالت: “القيادة على أكتاف الطريق وعلى الأرصفة أو المسارات التي تمنع القيادة فيها تُربك الحركة المرورية وتُشتت القائدين الآخرين”.

ما هي قيمة غرامة القيادة على أكتاف الطريق أو على الأرصفة؟

أكد المرور السعودي عبر إنفوجراف نشره عبر حسابه على أن القيادة على أكتاف الطريق أو على الأرصفة أو المسارات التي تمنع القيادة فيها يعد مخالفة مرورية يعاقب مرتكبها وفقًا لقوانين وأنظمة المرور، وتبلغ قيمة غرامتها المالية من 1000 إلى 2000 ريال.

القيادة في الأمطار

وفي سياق آخر، أكدت الإدارة العامة للمرور في وقت سابق على قائدي السيارات بضرورة الالتزام بالأنظمة المرورية والقيادة بحذر شديد وخفض السرعة قدر الإمكان عند السير على الطرق خلال هطول الأمطار الغزيرة، وذلك للوقاية من وقوع الحوادث المرورية، مشيرةً إلى أن المطر يجعل الطرق زلقة وغير مستقرة، مما يصعب معه السيطرة على السيارة وقد يؤدي إلى انزلاقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى